الاثنين، 6 أغسطس 2012

أساطير الوليد بن المغيرة / د. عبدالسلام الكبسي

لم يقل , بل , وهو الحق , قال : ..


لم يقل الوليد بن المغيرة المخزومي عن القرآن الكريم : " لقد نظرت فيما قال الرجل , فإذا هو ليس بشر , وإن له لحلاة , وإن عليه لطلاوة , وإنه ليعلو وما يعلى عليه .. " , أو ماشابهه , ويروج له الخطباء , وغير الخطباء ,
بل , بل
...
قال , وهو الحقيقة ,
"
إنه فكر وقدر فقتل كيف قدر ثم قتل كيف قدر ثم نظر ثم عبس وبسر ثم أدبر واستكبر فقال إن هذا إلا سحر يؤثر إن هذا إلا قول البشر ... " إلى آخر الآيات ,
وإنما , لأنه والد الصحابي خالد بن الوليد , فقد أراد الأمويون كنظام مستبد , وأعني بالأمويين هنا , خط النفاق من فقهاء السلطة ,إلى يوم الدين , بإستثناء عمر بن عبد العزيز , ومعاوية بن يزيد , من قبل , أرادوا , مجاملة عبدالرحمن بن خالد بن الوليد في جده الملعون , بأن وضعوا دساً له , تلك العبارة التي يتداولها الناسُ , كأنها حقيقة حجباً لقول الحق فيه , وتخفيفاً , على عبدالرحمن بن خالد بن الوليد , وأمثاله من أنصار الخط الأموي , من أبناء الصحابة كعمر بن سعد بن أبي وقاص وغيره .
مشاهدة المزيد


Aziz Sharf Adeen الله الله الله جل في علاه
28 يوليو، الساعة 03:34 صباحاً‏ ·
  • والله ما فهمت ايش المقصود المهم الخلاصة ايش هي
    28 يوليو، الساعة 03:36 صباحاً‏ ·
  • هو لم يقل ( هو ليس بشر ) وانما قال ( هذا ليس بكلام بشر )
    28 يوليو، الساعة 03:38 صباحاً‏ · عدّل · · 1
  • ايش رأيك تقيم الحرب على خرافات واساطير العرب !!
    العالم بوادي و العرب هذا قال و ذاك اخطأ و دخل كيف و خرج كيف
    و الأولى و المكروه
    28 يوليو، الساعة 03:40 صباحاً‏ · · 4
  • ثانيا الدولة الاموية لم تكن مستبدة الا في نهايتها ففتوحاتها بلغت المغرب من ناحية الغرب وطاجاكستان من ناحية الشرق فلا اظن انهم نشروا الاسلام في كل هذه البقاع بالاستبداد فارجوا عدم تحريف تاريخ الامة الاسلامية واستبدالها بالتاريخ الشيعي الرافضي
    28 يوليو، الساعة 03:43 صباحاً‏ · · 1
  • Abdulsalam Alkebsi ينبغي لكي نخطو للأمام أن نصحح الأخطاء ,التي يحملها الناس في اذهانهم بالحقيقة , إذ مازال هناك الكثير من الجهل والغبار .
    28 يوليو، الساعة 03:46 صباحاً‏ · · 2
  • محسن آل هديش هههههههههههههه اسأل الله لك الهداية .. لا أدري ماذا تقصد بمنشوراتك اليومية التي دائما تخالف فيها قول السلف الصالح .. هل تريد الشهرة مثلا ؟ لامانع اطلب الشهرة ولكن ليس بهذه الطريقة يارجل .. فلنا اذان نسمع بها ولنا عقول نفكر بها .. دورت كل منشورات كان نفسي اجد منشور واحد توافق فيه اهل العلم مما سبقوك وهم اعلم مني ومنك والله اعلم منا كلنا ولكني لم اجد منشور واحد من منشوراتك فيه فائدة للناس بل كلها مخالفة لما ورد في كتب اهل العلم .... هداك الله في هذا الشهر المبارك
    28 يوليو، الساعة 03:46 صباحاً‏ · · 2
  • Abdulsalam Alkebsi يا ثورتنا اليمنية , هو لم يقل الا ماتضمنه القرآن عنه .
    28 يوليو، الساعة 03:46 صباحاً‏ · · 1
  • Abdulsalam Alkebsi يا محسن آل هديش : شهادتك , أعتز بها , إذ لم تجد واحدا من السلف وافقني بل إن طروحاتي جديدة , وهو الحق .
    28 يوليو، الساعة 03:51 صباحاً‏ · · 1
  • Aziz Sharf Adeen يا اخ محسن يا سلف صالح يا علم وما ظيعكم الا هذا
    وظيعتو القران الكريم
    هيا كمل عمرك عند السلف الصالح وكتب اهل المطبوعات
    28 يوليو، الساعة 03:51 صباحاً‏ ·
  • Aziz Sharf Adeen والله ان هذا الكلام اول مره اسمعه ولكن مقتنع به ميه بلميه اصلا ربشونا السلف الصالح ييستر علي اسم مشعو لهم سلف صالح وسلف خارب بكسر السين
    28 يوليو، الساعة 03:57 صباحاً‏ ·
  • محمد السري السلف رجال ونحن رجال، بل علينا مسؤولية أكبر لتصحيح أخطائهم حيث سهل علينا مالم يسهل لهم من الحصول على مصادر العلم وسهولة الترحل بعثاً عن الحقيقة يا محسن آل هديش ههههههههههههههههههههههههههههه
    28 يوليو، الساعة 03:59 صباحاً‏ · · 1
  • خالد الضبيبي مصطلحاك (يا ثورتنا ) كما سبقة يجعلنى مسرور جدا
    أما بالنسبه للموضوع فأعتقد ابتكارك صائب ومن الكتاب ...بالتوفيق
    28 يوليو، الساعة 04:10 صباحاً‏ ·
  • Nezar Al-hebshi أين التخفيف في ذلك؟؟؟؟ ولا تناقض بين الأية الكريمة التي تصف أستكباره وبين ما قاله في مناسبة ما ليجعله الله عليه حجة يوم القيامة
    28 يوليو، الساعة 04:14 صباحاً‏ · · 1
  • طه بافضل · أصدقاء مع Ahmed Alshalfi‏ و128‏ آخر
    قل ما شئت أخي فالمسألة بسيطة ولا تحورها بفكرك الذي لن يوصلك إلى شيء غير الخطأ ..رضي الله عن صحابة رسول الله أجمعين
    28 يوليو، الساعة 04:26 صباحاً‏ · · 2
  • Shokry Nasear لم أحب أصحابي لا بقلبي ولا بعقلي
    فمن الممكن
    أن يَسكن القلب...
    وأن ينسى العقل...
    أحببت أصحابي بروحي
    فهي لا تسكن...ولا تنسى "جلا ل الدين الرومي"
    28 يوليو، الساعة 04:44 صباحاً‏ ·
  • د.انوار الخطيب لم تشهد البشرية حدثا تاريخيا هز اعماق المسلمين واحدث نقلة سلبية في مسار التاريخ كحدث الدولة الاموية حيث عملت على شق الصفوف وتمزيق وحدة الامة وهي من الكوارث المأساوية الكبرى كما اجمع المؤرخون والمختصون على ان الحكام الامويين هم الذين ادخلوا الخلاعة والفجور والمجون وشرب الخمر حتى اصبحت دارالخلافة مركز للهو فلذلك اراد الحزب الاموي تزييف حقائق التاريخ وتبرئة المجرمين الذين لعنهم الله ورسوله وتلك الحادثة دليل على ما فعلوه ورسموه في سطور التاريخ وللاسف لا يزال هنالك جمهور متأثر بالدعاية الاموية الى يومنا هذا
    28 يوليو، الساعة 05:37 صباحاً‏ · · 1
  • امير البهادلي ان الدور الاموي في اسقاط الخلافة الاسلامية في مؤسسة الخلافة التي اراد لها الله ان تكون قدوة ومنار للهدى والاصلاح واضح حيث قام الامويين بتزييف الحديث ووضعه والتشجيع على تزييفه من قبل معاوية بشكل رسمي وان اكثر الاحاديث الموضوعه في فضائل الصحابة افتُعِلَت في ايام بني امية بما يظنون انهم يرغمون به انوف بني هاشم
    وان دراسة الحوادث والوقائع التاريخية التي مارسها الحكام الامويين تكشف لنا بوضوح الصراع الاموي ضد رسول الله
    28 يوليو، الساعة 05:46 صباحاً‏ · عدّل · · 1
  • Abdullah Alduais }}

    من خلال تاريخ الدوله الامويه لها انجازات في نشر الاسلام ولها عيووب ومسااوىء

    لكن لماذا هذا الكره على الامويين

    لمااذا التحريض

    وما القصد من التعبئة اتريد ان تكون اليمن طائفيه كالعراق ام انك تخدم ايران بمنشوراتك هذه

    لماااذا يا كبسي ؟؟؟
    28 يوليو، الساعة 06:27 صباحاً‏ · عدّل · · 2
  • Amin Hajar لانهم خربوها
    28 يوليو، الساعة 06:36 صباحاً‏ ·
  • Amin Hajar من معاداتهم وكرههم لحبيبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
    28 يوليو، الساعة 06:37 صباحاً‏ ·
  • Abdulsalam Alkebsi حتى هتلر له انجازات , بمقاييسك يا سلنتلي فرند .
    28 يوليو، الساعة 07:44 صباحاً‏ · · 1
  • Abdulsalam Alkebsi يدافعون عن المستبدين , في عصر الثورات .
    28 يوليو، الساعة 08:27 صباحاً‏ ·
  • bsi ينبغي لكي نخطو للأمام أن نصحح الأخطاء ,التي يحملها الناس في اذهانهم بالحقيقة , إذ مازال هناك الكثير من الجهل والغبار .
    28 يوليو، الساعة 10:28 صباحاً‏ · · 1
  • هههههههههههههه ,, تنزلا عند فهمك السقيم ,, فان تفسير اهل السنة للاية ,, يجب ان تكون اشد وطئ على عبدالرحمن حفيد المغيرة من تفسيرك انت ,, نحن نعتقد ان الوليد ابن المغيرة قال ماقال عن حلاوة و طلاوة القرآن في مجلس من مجالس الكفار ,, و كأنه تيقن انه من عند الله ,, (وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ) فالكثير من الكفار كانوا يعرفون ان محمد ( عليه الصلاة و السلام على الحق ) ,, و لكن عندما راى ان القوم قد استعظموا قوله ,, بدأ يفكر و يدبر بشيء جديد و صفة تنقيصية للقرآن ,, فقال اخيرا انه سحر و ان محمد ساحر ,, حاشاه بابي هو و امي عليه الصلاة و السلام ,,
    28 يوليو، الساعة 11:19 صباحاً‏ ·
  • قال استبداد قال ,,,

    ههههههههههههههههههههههههههه يا كبسي ما يحدث في صعده هوو استبداد ايظا واحتكار الامر فقط لمن يدعووون انفسهم من ال البيت اوو يوالووونهم
    28 يوليو، الساعة 06:44 مساءً‏ ·
  • الشاعر نشوان الغولي حيا بداعي الموت
    29 يوليو، الساعة 01:36 صباحاً‏ ·
  • ابوالنوادر النوادر طيب مامعنى
    "إنه فكر وقدر فقتل كيف قدر ثم قتل كيف قدر ثم نظر ثم عبس وبسر ثم أدبر واستكبر فقال إن هذا إلا سحر يؤثر إن هذا إلا قول البشر "الإدبار يفيد التراجع عما صرح به من الرأي؟!!!!!!!
    30 يوليو، الساعة 01:50 صباحاً‏ ·
  • Abdulsalam Alkebsi يا أبا النوادر , لأن القرآن عدلٌ , فقد ضمن للتوثيق ماقاله بالحرف , وكأنه سجل أو محضر , لصاحب الشأن وعليه , بلا زيادة ولا نقصان , فلماذا , وهنا السؤال , يخترعون رواية غير ما تضمنها القرآن ؟ وكلمات غير , ومعان غير ؟
    30 يوليو، الساعة 06:52 صباحاً‏ ·
  • منير الهتار .
    استاذ عبد السلام :
    ولو افترضنا انَّ الوليد ابن المغيرة لم يقل هذا الكلام وانما ارادو ان
    ان يخففو على عبدالرحمن بن خالد بن الوليد في جدهِ
    فماذا سيفيدهُ افتراضاً من كلامهم هذا وقد قال الله تبارك وتعالى في محكم آياته :
    (10) ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيداً (11) وَجَعَلْتُ لَهُ مَالاً مَّمْدُوداً (12) وَبَنِينَ شُهُوداً (13) وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً (14) ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ (15) كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيداً (16) سَأُرْهِقُهُ صَعُوداً (17) إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ (18) فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (19) ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (20) ثُمَّ نَظَرَ (21) ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ (22) ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ (23) فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ (24) إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ (25) سَأُصْلِيهِ سَقَرَ (26) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ (27) لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ (28) لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ (29) عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ (30)
    فكيفَ سيجمِّلون وجهه بعد ان سود الله وجه جده في الدنيا والاخرة وقد انزلَ الله فيهِ أياتٌ كريمات تتوعده بالعذاب الاليم
    فاظن ان نقاشنا في هذا الموضوع لا يجدي نفعاً على القارئ
    ولو قالها او لم يقلها لا يفيد ذلك احفادهِ او حتى نفسه فهوَ في نارِ جهنم ..
    والخوض في كلام كهذا اظن انه لا يعني شيئاً امام ترتُّب الفائدة للقارئين وانت ادرى بذلك استاذ عبد السلام .. تحياتي
    30 يوليو، الساعة 07:22 صباحاً‏ · عدّل · · 1
  • Abdulsalam Alkebsi هم , حاولوا وقتها , أن يشوشوا بالتدليس على ماورد في حق عبدالرحمن بن خالد , ولكن الحقيقة كالشمس لا تُغطى , إنما المأخذ على المعلمين والخطباء ترديدهم لتدليس من دلس . وها أنت تشاهد كم من الأشخاص قد امتعظ حنقا عليَّ وضدي بسبب إثارتي للموضوع .
    30 يوليو، الساعة 07:37 صباحاً‏ ·
  • Abdulsalam Alkebsi أنا لا أدري لماذا يدافعون عن الكفار ؟
    30 يوليو، الساعة 07:39 صباحاً‏ · · 1
  • منير الهتار هم لم يدافعو على الكفار ، بل ارادو من ذلك ان الله قد انطق لسان ذلك الكافر بكلمات الحق وهوَ استدلال على ان القران كلام الله يخاطب الفطرة دائماً والعقل .. ليس الا ..
    30 يوليو، الساعة 07:45 صباحاً‏ · · 1
  • Abdulsalam Alkebsi لو قال ذلك الكافر ما وضعوه له , لضُمن في القرآن .
    30 يوليو، الساعة 08:00 صباحاً‏ · · 1
  • منير الهتار لكن القران تكلم عنه لانه جحد به بعد ان ايقن بصدقه وهذا ما تدل عليه الايات استاذ عبد السلام ..؟؟؟
    30 يوليو، الساعة 08:02 صباحاً‏ ·
  • منير الهتار والا ما تفسير قوله تعالى " انه فكر وقدر ثم قُتلَ كيفَ قدر ثم نظر ثم عبسَ وبسر ثم ادبر واستكبر "
    وبعد هذا كله يقول بالاخير " ان هذا الا سحرٌ يؤثر "
    30 يوليو، الساعة 08:03 صباحاً‏ · ·
  • ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق