- Abdulsalam Alkebsi نحن أهل الإسلام ونحن أدرى من كل جاهل بالإسلام فتعلموا منا ولا تعلمونا .
- Abdulla Musleh الرجم جريمة بشعة لا أصل لها فحتى قاتل النفس عمدا وعدوانا وهي أكبر جريمة عند البشر جميعا يقتل بطريقة أقل وحشية من الرجم
- لا حول ولا قوة إلا بالله , يا أخي عبدالسلام , لا تلتفت إلى هؤلاء الذين يشنون هجوماً عليك لمقالك هذا , هؤلاء هم الذين إتخذوا رهبانهم أرباباً من دون الله.. نحن مأمورون بإتباع كتاب الله وإتباع رسوله , وليس بإتباع الصحابة والشافعي ومالك وغيرهم.. أنت تقول لهم قال الله تعالى , وهم يقولون لك قال الشافعي وقال الصحابة..!!!!!!
- ابو عزام الشميري للمعلومة ذكرت آية الرجم في الروايات ولم تذكر في القران ولا في الاحاديث اكان هناك حذف للقران يوم جمع
- Leena Fouad انا نشرت مقالك بصفحتى ولكنى اعتذر لم اشارك الصورة لأنها مؤذيه للمشاعر وما يهمنى هو بحثك الرائع جزاك الله خيرا
- Abdulsalam Alkebsi لم يكن هناك حذف وانما هناك اساءات أموية ضد الاسلام .
- محمد السري صدقت يادكتور عبد السلام ؛ حيث إن حديث ماعز الذي اعتمده أنصار الرجم حديث فرادى ولا يجوز العمل بأحاديث الفرادى في غير العبادات، ولكن أنصار النقل أعداء العقل قد فضلوا الاقتداء باليهود على اتباع سنة محمد عليه الصلاة والسلام
- ابو عزام الشميري ورد ان هناك حادثتين للرجم في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن السؤال يبقى هل الحادثتين قبل نزول اية الزنى ام بعدها
- Mona Askar I'm v happy to read this I always wondered how could our great religion do this to ppl even if they r mistaken and how would Allah the mersiest allow this , el7amdela 3ala ne3mat el Islam , A great thank u to Dr A.Salam, btw non muslim ppl at my work were talkn abt this movie and wondering y Islam allows this , only now I have an answer and wd be v proud to say tp all .... Thanks a lot
- Mostafa El-boraey انا لست متخصص ولكني سمعت ان الشيخ الراحل ابو زهره وكذلك الشيخ القرضاوي لهما نفس الرأي
- الكبسي عبد الملك الاسلام دين الرحمة، وهو دين للعالمين، دين يدخله العالم ليس بحد السيف والقسوة والغلظة بل بسبب إنسانيته التي تؤثر على قلوب غير المسلمين حين يغايشون ويتعاملون مع المسلمين فيجدوا فيهم فضائل الاخلاق من صدق في التعامل وخلق في الكلام وبشاشة في الوجة وطيبة في القلب، لكن الواقع اليوم أن الاسلام مظلوم، فقد قدمته للعالم نماذج همجية جاهلة حقودة غليظة ومنحطة، جعلوا الاسلام لحى وتفجيرات ورجم للنساء حد الموت وتفاخر بالجريمة والقتل، الاوروبيون يبنون المساجد على نفقة دولهم وحكوماتهم للجاليات المسلمة ويشجعون المسلمين على أداء شعائرهم، وأول خطبة يخطب بها الداعية الجاهل من على منبر هذه المساجد هو تكفير ولعن وملء قلوب المسلمين حقدا وبغضا ضد هذه المجتمعات المتسامحة، ونسوا قوله تعالى هل جزاء الاحسان الا الاحسان، ونسوا قوله صلوات الله عليه يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا، ونسوا ان الاسلام دين الرحمة والتسامح والسلام، فتحيتهم فيها السلام، شكرا للدكتور عبد السلام الكبسي على موضوعه الرائع وكلنا مع هذا التوجه ولتستمر الثورة الفكرية حتى إسقاط آخر قلاع الجهل الأموية.
- القبطان نامق هذه القصة رواها الإمام البخاري (3849) عن عمرو بن ميمون قال : (رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
"ساق الإسماعيلي هذه القصة من وجه آخر مطولة ، من طريق عيسى بن حطان ، عن عمرو بن ميمون قال :
كنت في اليمن في غنم لأهلي وأنا على شرف ، فجاء قرد من قردة فتوسد يدها ، فجاء قرد أصغر منه فغمزها ، فسلت يدها من تحت رأس القرد الأول سلا رفيقا وتبعته ، فوقع عليها وأنا أنظر ، ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق ، فاستيقظ فزعا ، فشمها فصاح ، فاجتمعت القرود ، فجعل يصيح ويومئ إليها بيده ، فذهب القرود يمنة ويسرة ، فجاءوا بذلك القرد أعرفه ، فحفروا لهما حفرة فرجموهما ، فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم" انتهى .
"فتح الباري" (7/160) . - اخي عبدالسلام ديننا دين عقل ونبينا عليه افضل الصلاة والسلام عندما بلغ الرساله حادث العقول ..ديننا دين علم وعمل ..دين يقدس العلم ليكون في خدمة البشريه اما مايفعله هؤلاء فهو جهل وتسفيه لأعظم رساله ارسلت للبشرية ولك في طريقة طرحهم ونقاشهم أكبر دليل فالعاجز هو من يتهم ويسب ويلعن...الموضوع مهم جداًومقالك أكثر من رائع ..وسأبحث عنه أكثر لكي أفهم أكثر وياليتهم رجعوا الى كتاب الله ..ورجعوا الى سنة أحب خلق الله محمد عليه أفضل الصلاة وعلى اله الطيبين الطاهرين ليبحثوا...واليكم جميعاًأهديكم .............من نحن...
خلقنا الله بشر نعمر ارض أهداها لنا...
نعمرها بحب ..زرعه في ثنايا أرواحنا...
مودة تجمعنا..ورحمة نعيشها...
هكذا افهم كيف أعبد خالقي - Abdulsalam Alkebsi يا طارق عبدالله أنا استاذ المناهج الحديثة بالجامعة , فثق بالقرآن الكريم , وبمن يخدم القرآن بالمنهج , دمت .
- Abdulsalam Alkebsi أي نص يصادم القرآن فهو مردود على صاحبه سواء كان حديثا او رأيا لإمام معين حتى لو كان زيدبن علي
- Abdulsalam Alkebsi شكرا آمال الحسيني شكرا لنساء اليمن وكل العرب والمسلمين .
- Abdulsalam Alkebsi شكرا للجميع والمعذرة من التقصير في الردود فما يصلني من رسائل بالعشرات واني لسعيد بتوجه الناس نحو المعرفة , اعتذر مجددا عن عدم الرد وسأحاول في وقت لاحق فالكهرباء ايضا تنطفئ ..
- ابو عزام الشميري هذاء ما قاله ابو زهرة؟؟فرأيى أن الرجم كان شريعة يهودية، أقرها الرسول فى أول الأمر، ثم نسخت بحد الجلد فى سورة النور. قال الشيخ: ولى على ذلك أدلة ثلاثة:
الأول: أن الله تعالى قال: «.... فإذا أُحصِنَّ فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب» [النساء: ٢٥]، والرجم عقوبة لا تتنصف، فثبت أن العذاب فى الآية هو المذكور فى سورة النور: «وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين» [النور: ٢].
والثانى: ما رواه البخارى فى جامعه الصحيح عن عبدالله بن أوفى أنه سئل عن الرجم. هل كان بعد سورة النور أم قبلها؟ فقال: لا أدرى. فمن المحتمل جدًّا أن تكون عقوبة الرجم قبل نزول آية النور التى نسختها.
الثالث: أن الحديث الذى اعتمدوا عليه، وقالوا: إنه كان قرآنًا ثم نسخت تلاوته وبقى حكمه أمر لا يقره العقل، لماذا تنسخ التلاوة والحكم باق؟ وما قيل: إنه كان فى صحيفته فجاءت الداجن وأكلتها لا يقبله منطق. - سمير البتول بن لكسر رد على الحجة بالحجة والدليل بالدليل ..وليس بالصرخ والخروج عن اللياقة ..للجميع الاحترام والتقدير
- Mohammed Drhm هو حدنا بذاته ليبين لنا مدى رابط الزواج لتكوين الاسره الجيده والمحافظه ويعطى الاهميه للمراه فى الاسلام بان تكون امراه عفيفه وطاهره لا وسيله للمتعه وقت الحاجه واهميه النظباط الجنسى
- القبطان نامق مثل هذه المواضيع اتمنى الا يدخلها بعض ذباب الجهل من سفهاء الاحلام لانها تشوش على عقلانية وأدب الحوار في تعليقات الباحثين عن الحق، ابو بكر لكسر لا تشوش علينا بطنينك المؤذي.
- أنا لم اشوش على احد ولكن هو من يريد ان يشوش علينا معتقداتنا التي تربينا عليها
ان من يعصي الله ويفعل الكبائر مثل الزنا، يستاهل عقوبه اكبر من الرجم
ولكن أنا قلت لكم ان كان قد كلامه ولا يخاف فليخرج الى باب اليمن ولينادي في الناس ويخبرهم بأن ما جاء به الامام مسلم رحمه الله ليس من الاسلام في شي
اليس لديكم تعليق على الصورة التي وضعها في موضوعه؟
ام أنكم قوم تجيزون لبناتكم التبرج ولا تعتبرون الستر من الاسلام في شي؟؟؟
ام أنكم قوم نزعت منكم الغيرة على دينكم واعراضكم مثل اكله لحوم الخنازير؟؟؟؟
لله در الائمه مسلم والبخاري وغيرهم ممكن حفظ لنا أحكام ديننا وكلام نبينا - د.انوار الخطيب لقد وضع الامام مسلم والبخاري والنسائي وغيرهم من المحدثين الضالين ملوثات فكرية واخلاقية وسلوكية عكست بظلالها القاتمة على الدين تارتاً تراهم يتطاولون على اعراض المؤمنين السيدة عائشة ويجعلوها ترضع الكبار وغرظهم واضح هو النيل من عرض النبي وتارتاً يضعون احاديث بما انزل الله بها من سلطان الغرض منها خدمة تلموذهم الاموي اليهودي واليوم نطلع بالتحقيق الى جريمة بشعة من جرائم صحيح مسلم والتي اثبت الباحث فيها وفق المنطق والقرأن ان ليس الرجم حداً قرآنياً للزاني المحصن , ولم يقل الرسول (ص) , كما روى مسلمل أن مارواه مسلم باطل بل هو نسخ من الشريعة اليهودية وعليه فإن إسقاط الرجم كحد للزاني المحصن لعدم ثبوته بالقرآن , أولى , وأوجب , من إقامته تزويراً , انطلاقاً من التوراة التي يعمل بها مسلم وغيره
- Abdulsalam Alkebsi اللعان لمن لاشهود له ولا اقرار هو اكبر حد للمحصن وفيه حفظ الانساب والدفع عن الاعراض , وأما عن حد الزاني فهو الجلد محصنا كان او غير محصن ولا قتل في فحش كالزنا الا في القتل فالنفس بالنفس وأما الرجم فدين اليهود وقد كان النبي حنيفا مسلما .
- Abdulsalam Alkebsi نعم , دكتورة انوار , نعم فلا حد في القرآن بسوى الجلد واللعان , وأما بشاعة الرجم فالاسلام منها بريء لأنه انساني وعادل فلا قتل الا لمن يقتل , وقد تسربت اليهودية الى كتب المسلمين سدنة التلمود الاموي وصار الرجم حدا موسويا فيه لا في القرآن حتى استبشع الناس الاسلام وكأنه دين الارهاب والقتل والتنكيل , وكم وكم مما يندى له الجبين في كتب هؤلاء الكهنة ويعتصر بالألم والحزن الضمير فمن اتهامهم للصحابة بشرب الخمر حتى اتهامهم لأمهات المؤمنين بارضاع الكبير واسقاء آبائهن الخمر كي يتزوجن بالنبي كما ورد في موضوعة خديجة عليها السلام , وحتى جعلوا من وحشيا صحابيا ومن معاوية كايبا للوحي ومن يزيد حواريا , ولا من تقى او يقظة في الضمير , ولا من عقل ولا حجى الا الخرافات والتدليس والتلبيس كابليس على الناس من الجهلاء الحمقى غثاء السيل .
- Ola Al-shami رأيت هذا الفلم ويدرك الجميع كم يستغل المشائخ جهل الناس بإسم الدين حتى يحققو مآرب شخصية . ... قصة محزنة تدمي القلب
- Abdulsalam Alkebsi لا وجود للرجم في القرآن وإنما في التوراة ومنها تسرب الرجم للمحدثين , وعليه فلا رجم ولاهم يحزنون بل جلد فالزاني هو الزاني محصنا كان او غير محصن وقد ناب اللعان عن الرجم ولارجم في القرآن .
- د.انوار الخطيب يا امة ضحكت من جهلها الامم بالله كيف يقوم الرسول برجم حيوان غير مدرك !! لماذا هذا التقليل من شأن الرسول لماذا !! الحيوان غير مدرك لذلك لا يحاسب مثل الانسان لكن هذه الاحاديث من مصادر التلويث للدين (مسند احمد _والبخاري _والترمذي وغيرهم ممن يطبقون شريعة بني اسرائيل ويعكسوها على دين محمد !!!
- Yahya Almansour اختلف مع الفكرة الذي في المنشور
السبب الأول
ان التوعد الشديد الذي جاء في سورة النور والشهادات الأربع واللعن للزوجين تبين ان لهما حكماً خاصاً يختلف عن الجلد الذي يكون لغير المتزوجين
السبب الثاني
قوله تعالى "وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15)
اولاً عقوبة الإمساك في البيوت حتى الموت ثم قد جعل الله لهن سبيلاً بالرجم
وهذه هي كافة الشرائع ولكن في التوراة والإنجيل لقد تم التحريف ... - http://www.islamweb.net/
fatwa/ index.php?page=showfatwa&Op tion=FatwaId&Id=18663الحكمة من
نسخ اية الرجم مع بقاء الحكم - Abdulsalam Alkebsi يا يحى المنصور آية الامساك في البيوت للمساحقات , فخروجهن يسبب انتشار الشذوذ ولذلك فضبطهن بالبيوت او بالسجون حتى يزول الادمان . واما الزنا فهو ولوج شيء في شيء طبيعي , وحده معروف الجلد محصنا كان او غير محصن .
- Abdulsalam Alkebsi يا حمزة الفقه الاسلامي غلط في حق المرأة بتنصيف الدية , وهناك اخطاء للفقهاء مصادمة للقرآن وسنعرضها لاحقا فلا تتمسك بالروايات والقرآن بيننا يتلى
- Roubid Bin Houd ياأخ كبسى ..انا معك فى عدم وجود الرجم ..ولعلمك لا يوجد حد للرده ..وانت قلت ان لا تقتل النفس الا بالنفس او كفر بعد ايمان ..بعد ان ذكرت لا اكراه فى الدين ..وأيضا لايوجد ناسخ ومنسوخ فى القرأن ..الله سبحانه وتعالى لايمكن ان يجد تناقض فى القرأن وهذا من اعجازه
- هل بحثت بنفسك ام الموضوع كله نسخ لصق.....ام الموضوع ردا على حملة عمر التي اطلقتها شبكة الـmbc ...ضد ايران وعرفت المسلمين بعمر الذي جهلوا عنه الكثير...لا نقاش في الاصول وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( "أتَشْفَعُ في حَدٍّ من حُدُود اللّه تعالى؟ ".
.............. ومن ثم لم تثبت جريمة زنا بشهود اربعه مذ نزل الحكم بالرجم للمحصن وبالجلد لغير المحصن...وبالنسبة لعمر رضي الله عنه الذي لم يترضى عنه كاتب الموضوع هنا فقد اوقف حد القطع الذي اقامه النبي عليه افضل الصلاة والتسليم ...فهل انتم مع عمر رضي الله عنه في ايقاف حد القطع في هذا الزمان..... - Abdulsalam Alkebsi قصدت بكفر بعد ايمان ان يأتي الكافر في محاددة الله ورسوله كالقتل والفجور
- Abdulsalam Alkebsi لاشأن لي ببخاري ولايهمني مسلم يهمني القرآن وما وافقه من السنة , هل انت مسلم حتى تعتقد ان القرآن سقط منه سهوا آية الرجم , فياسبحان الله يهمكم بخاري حتى لو أسيء للاسلام .
- Abdulsalam Alkebsi الاجتهاد قائم فيما لم يرد فيه نص قاطع , أما الرجم فليس في القرآن , ومن يقول بغير ذلك فإنما يشكك في قوله تعالى مافرطنا في الكتاب من شيء , وقوله فيه تبيان كل شيء .
- Abdulsalam Alkebsi لم اتعرض لهذا الموضوع حتى تقولني وسأبحث فيه , وفي حدود علمي أن من ارتد عن دينه سيترتب عليه اشياء مثل : انفساخ عقد نكاحه , والميراث وغيره , وفي رأيي أن المرتد لايرث المسلم ولا يظل زواجه ساريا ولا يقبر بين المسلمين , و.... وفي ذلك اعظم من القتل .
- Roubid Bin Houd بالنسبه للنتائج المترتبه على الرده ممكن اوافقك الراى ..اما القتل لا لان الاسلام دين قناعه وليس بالاكراه ..فمن شاء فليكفر ..الايه ---فما فايدة افراد قليل كانو او كثر يعتدو بين المسلمين وهم يبطنون الكفر
- Abdulsalam Alkebsi هكذا عندما تعجزون تكابرون وتعاندون , يا رجل عيب إن اقرارك بماسمي بآية الرجم يوضح مدى تعصبك لشيخك ابن عثيمين وانك تقدس الرواية على القرآن , يارجا اضحكتم علينا العالم ,: الشيخ والشيخة .... لافرق بينها وبين الم تر الى الفيل له خرطوم طويل وذيل قصير لمسيلمة , استحوا
- Abdulsalam Alkebsi مرة تقولوا رجم النبي اليهودية حسب التوراة ومرة تقولوا لا بل رجمها حسب آية الرجم , ومرة انها سنة , ومرة ... اضطراب ولخبطة وتعسف
- Abdulsalam Alkebsi مارأيك يا سام ؟ هل يصح قبر الكتابي بين المسلمين ؟
- Abdulsalam Alkebsi وأما المرتد فقوله تعالى : ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا
- Roubid Bin Houd ياحاجب : الاستدلال بعدم الرجم --الايه القرآنيه التى تفيد بان النساء الغير متزوجات لهن نصف عذاب المحصنات ...فاذا كان عذاب المحصنه القتل فكيف سيكون نصفه
- Sam MH أعطنا الدليل من القرآن انه لا توارث بين أهل ملتين!!!! أين دليلك من القرآن؟؟؟؟؟؟؟ يادكتوووووور ..
- Abdulsalam Alkebsi نتحاور من اجل الحقيقة لا من اجل الخصام والعناد والمناكفة , فلا تفسد يا حمزة الحوار .
- Abdulsalam Alkebsi ليس التوارث حدا , وانما كنا بصدد حد من حدود الله فيه ازهاق نفس وأما التوارث فالفقهاء يستنبطون , فإذا ارتدت الزوجة انفسخ العقد وبانفساخ العقد تنحسم مسألة التوارث
- Abdulsalam Alkebsi وبالنسبة للزاني المحصن وغير المحصن فقد ورد الحد في القرآن : الجلد , ولايقاس هذا بذاك ياسام .وقد قلنا ان لا اجتهاد في وجود نص قطعي وخصوصا في الحدود
- Roubid Bin Houd يحرم أولاده من كل ماسوف يرثونه لأعتبارات يراها الموصى انهم لايستحقونه مثل الطاعه او اهمال حالته الصحيه ادت الى وفاته
- Abdulsalam Alkebsi لايحق له لأن في ذلك اجحاف بحق اولاده ويحق لهم رفع دعوى عليه بالمحكمة .
- Sam MH الفقهاءيستنبطون؟ لكننا بحسب قناعاتك لسنا ملزمون باستنباطات ! وإنما ملزمون بما ورد فيه نص صريح من القرآن .. ولا تستهن بكلمة تقولها تغير معالم الفقه ولا تشكك في ذكاء المتلقي .. هل تتوقع من الناس أن يتبعوا استنباطات الفقهاء في بعض الأمور ولا يقبلونها في أمور أخرى بحسب ما يريدون كما تفعل؟ ستكون كارثة حقيقية.
- Abdulsalam Alkebsi واذن يا سام لماذا قبلتم برأي الفقهاء من ان المرأة ليس لها الا نصف الدية في وجود قوله تعالى : النفس بالنفس .
- Roubid Bin Houd ياكبسى لا ننكر وجود ايات المواريث بس هل معنى وجودها حتميه اعطاء من يستحقون الورث ركز وجاوب
- Abdulsalam Alkebsi ثم قل لي لماذا يجلد السكير ؟ وليس في القرآن حد الخمر ؟ كان الاجدرى والاحرى ان تسأل هذا السؤال .
- Sam MH إما التزمنا بالقرآن وحسب وهنا عليك ان تقبل التوارث بين الملتين وقبر الكافر في مقابر المسلمين لأن الأصل في الشيء الإباحة مالم يرد نص بالتحريم .... وإلا استنبطنا وتعلم أن استنباطات الفقهاء حول هذين الموضوعين _مثلا_ هي استنباطات مستوحاة من السنة وبالتأكي تعلم ذلك وإلا من أين استنبطوها؟؟؟؟ هل تقبل استنباطات الفقهاء إن لم يبينوا من أين استنبطوها وترفضها إن قالوا باستنباطها من السنة؟؟؟؟
- Roubid Bin Houd الله عدل وعين العدل والاسلام حق ..فكيف بأبن عصى اباه وتمنى له الموت بل اهمل والده حتى تسبب اهماله فى موته بينما جار لهم او احد خدم هذا الرجل العليل اجتهد بطيبة قلب فى خدمته بل ولقى العذاب من الابن العاق لاجتهاده فى خدمت الاب ...فهل يعنى الدم ان لانحقق العداله التى امرنا الله بها
- Abdulsalam Alkebsi في التوراة من شتم ابيه يقتل , هل تريد هذا الدين ؟
- Abdulsalam Alkebsi من زنا يقتل , من نكح البهيمة يقتل , وتقتل معه البهيمة , هل تريدون هذا الدين ؟ الاسلام رحمة .
- Roubid Bin Houd ياكبسى انا قلت لك القران الكريم لم ينهى ان يتصرف الرجل بماله الذى اكتسبه بجهده طالما وليس مجروح العداله ...
- Abdulsalam Alkebsi اريد أن تعرفوا ايها الاصدقاء انني مجاز من علماء الزيدية فقد تفقهت المذهب منذ صغري وأنني استاذ المناهج بالجامعة , وقد قلت هذا الكلام لكي تثقوا وحسب
- Roubid Bin Houd اوضح لك اكثر ..الرجل امواله عباره عن ذهب او ارصده فى احد البنوك ومات دون ان يبين لولده اين اودع امواله بسبب رؤيته بأن اولاده سفهاء سوف ينفقون المال فى المعاصى فهل هو آثم
- Abdulsalam Alkebsi اريدكم ان تدخلوا المدونة وان تطلعوا على بقية الموضوعات القرآنية , مع محبتي وشكري لكم على الحوارات دمتم بخير , ولنتعاون على اتنوير بنشر الحقيقة .
- Abdulsalam Alkebsi ليس آثما مادام كفاهم مؤونة الحياة وسترهم بكرمه كأب , واستبقى لهم مالا بعد وفاته , والعقوق قائم حتى مع نوح في ولده .
- Abdulsalam Alkebsi يرثونه بعد وفاته حتى وان اهملوه في حياته وحسابهم على الله , ولا يمنع العصيان الحق في الميراث , وقد قرر الفقهاء أن قتله لواحد منهم لايوجب عليه القصاص , وها نحن سنعود للفقهاء والفقه , وسيقول سام , كيف لايقاصص بولده , هل لديك دليل من القرآن , و.....
- فؤاد الماخذي {الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ }النور2
- Roubid Bin Houd الله ينور عليك ياكبسى هذا ليس من العدل فى شىء يرثونه وقد ساموه اشد العذاب ..هل الفقهاء حققو عدالة الرب بأجتهاداتهم ...مع انك تؤمن بأن الله العدل والحق المبين
- فؤاد الماخذي {وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً }النساء15
- فؤاد الماخذي {وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النساء25
- Abdulsalam Alkebsi ليس الفقهاء , بل القرآن من مكنهم الحق في الميراث .
- Roubid Bin Houd ياكبسى انت اكاديمى ومن اطروحاتك باين عليك فهم فى مقاصد الشرع ..اجب على سؤالى اين العدل الالهى
- عبد الرحمن مطهر أشكرك دكتور عبدالسلام الموضوع مهم جدا ويعكس مستوى وعي مجتمعنا للدين والتعصب للمشايخ بدلا عن القرآن الكريم ، الموضوع طرحته للنقاش والبحث لكن أغلب الردود كانت تعصب وسب دون وعي ..
- Roubid Bin Houd يعنى انك استبعدت ان نحقق العدل فى الارض برغم ان الله حثنا فى كتابه العزيز ان نحكم بالعدل والقسط
- Abdulsalam Alkebsi ذلك ماقال الله , فمدد او لا تمدد , انت حر , فكل نفس بما كسبت رهينة .
- Abdulsalam Alkebsi في بعض الامور يعود التقدير تقدير المسائل للقاضي بالمحكمة .
- فؤاد الماخذي النفس {وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }المائدة45
- Abdulsalam Alkebsi انت تريد ان تحرم الورثة من حقهم في الميراث بسبب العقوق , وأنا مع القرآن , لايمكن حرمانهم الا اذا كفروا مرتدين .
- فؤاد الماخذي {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33
- Roubid Bin Houd بس قاضى المحكمه فى الاصل نيته اقامة الحق بس بنت وضعت امامك قضيه وأحلتها الى السماء اى الى يوم القيامه
- فؤاد الماخذي {وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً }الفرقان68
- Abdulsalam Alkebsi علاقتهم بأبيهم شيء , وحقهم في ماله كورثة شيء آخر , ومن عق والديه فحسابه على الله , ويجوز للقاضي حبسه وتأديبه انما لايجوز له حرمانه من الميراث .
- Roubid Bin Houd القضيه ياكبسى انى قلت لايمنع القران ان يوصى الرجل بكل ماله للدوله او لهيئه خيريه او لجاره او لمنفعة ذى كبدة رطبه طالما وهو متاكد بأن ماله سوف يصرف فى معاصى او مفاسد ...طالما وهو غير مجروح العداله الشرعيه
- Roubid Bin Houd اقول لك امانه انك ترحم ...انا اؤمن بان الله عدل وحق مبين وأمرنا الله ان نقيم العدل كل العدل غير ناقص او مجزء ...وأن كل نفس بما كسب رهينه ..وأن مالى الذى اكتسبته بالحلال واجب على ليكتمل صحيح دينى ان اصرفه او اتحرى ان يصرف بعد مماتى فى سبيل الله او فيما يرضى الله
- Roubid Bin Houd المشكله ايضا فى تفاسير السلف الصالح بعضها اعتقد ان الاسلام واتلعالم كله فى محيط الجزيره العربيه بس
- الكبسى يعلم علم اليقين ان الرجم ثابت ومؤكد فى السنه النبويه باجماع علماء اهل السنه والجماعه ولكنه يكابر ويعاند اهل السنه والجماعه ؛ لأن من روى هذه الأحاديث هم عمر وعائشه وأبو هريره والبخارى ومسلم وهؤلاء من المغضوب عليهم عند الشيعه والكبسى متشيع بدليل سبه ولعنه لمعاويه رضى الله عنه وأرضاه ؛؛؛ والا فكيف تفتح بابا للحوار وأنت لا تعترف بأحاديث الصحابه والرواه وتصفهم بالكذب علينا وقد ورد فى الحديث الصحيح الصريح الشافى الكافى عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد ان لا اله الا الله وانى رسول الله الا من ثلاث ... الثيب الزانى والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعه )) رواه البخارى ومسلم فما تقول فى صحه هذا الحديث ؟؟؟ أرجوا الرد
- القبطان نامق يبدوا أن هناك من لا يقرأون ما كتبه الدكتور الكبسي، وإن قرأوه لا يفهموه، وأن فهموه أنكروه تعصبا وجهلا، يكررون نفس الهراء والتزوير والكذب، لا أعلم، أسأل نفسي دائما، هل للجهل والبغي حدود؟؟ يبدوا أن لا.
- Abdulsalam Alkebsi ليست فتوى انما دعوة للتفكير , رأيي ليس ملزماً لأحد , ولنبحث عن الحقيقة جميعاً ,بتمثل القرآن الكريم , كتاب الله .
- Abdulsalam Alkebsi أنت معك عقل وهو حجة عليك , وأمامك القرآن , وأمامك ايضا الروايات المتناقضة حول الرجم بعضهم يقول سنة وبعضهم يقول النبي رجم حسب التوراة وبعضهم يقول بل نزلت آية الرجم خارج القرآن ,عبر عمر بن الخطاب , ففكر , بعقلك شوية , هاهم اخطأوا بشأن دية المرأة والله يقول : النفس بالنفس , مارأيك ؟
- ليش تتهرب من الإجابه ياكبسي علي هذا الحديث أهو صحيح أم لا
فقد رواه البخاري ومسلم والنسائي وأبي داوود وأورده النووي في الأربعين النوويه والحديث صحيح عند أئمه المذاهب الأربعة والحديث
عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال قال (ص)
لايحل دم امرئ مسلم يشهد ان لا اله الا الله واني
رسول الله الا من ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس
والتارك لدينه المفارق للجماعه.صدق رسول الله - د.انوار الخطيب لقد وضع الامام مسلم والبخاري والنسائي وغيرهم من المحدثين الضالين ملوثات فكرية واخلاقية وسلوكية عكست بظلالها القاتمة على الدين تارتاً تراهم يتطاولون على اعراض المؤمنين السيدة عائشة ويجعلوها ترضع الكبار وغرظهم واضح هو النيل من عرض النبي وتارتاً يضعون احاديث بما انزل الله بها من سلطان الغرض منها خدمة تلموذهم الاموي اليهودي واليوم نطلع بالتحقيق الى جريمة بشعة من جرائم صحيح مسلم والتي اثبت الباحث فيها وفق المنطق والقرأن ان ليس الرجم حداً قرآنياً للزاني المحصن , ولم يقل الرسول (ص) , كما روى مسلمل أن مارواه مسلم باطل بل هو نسخ من الشريعة اليهودية وعليه فإن إسقاط الرجم كحد للزاني المحصن لعدم ثبوته بالقرآن , أولى , وأوجب , من إقامته تزويراً , انطلاقاً من التوراة التي يعمل بها مسلم وغيره
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
الى صاحب الموضوع والى كل المهتمين
اتذكر يا أستاذي العزيز اني تناقشت مع أ\ علي هارب وهو قيم مسجد في موضوع اية الرجم لماذا ليست موجوده في القران الكريم واية جلد الزاني موجودة فأجابني وقال لي ان اية الرجم نزلت ومحية لفضاً لا حكماَ وهناك اياة ضلت لفضاً ولم يبقى حكمها لا أذكر ماذا كانت ولاكن تقريباً انها بخصوص عدة المراءة فاذا اردت معلومات وفيرة اخي الغالي ممكن ان ابحث عن رقم الاستاذ علي او بريدة واديك هو , وشكراً لكم ... - Abdulsalam Alkebsi كأنك لا تفهم يا حمزة الحاجب , أو لاتريد أن تفهم , أو كأنك ممن لايفهم , بل إنك لاتفهم , وإن فهمت فتلك مصيبة وإن لم تفهم فالمصيبة أعظم , في أكثر من خمسين تعليق لي , أقول أن حديثك مصادم للقرآن وبناء عليه فلامعنى له الا الإساءة للقرآن , أكرر : لا رجم في القرآن ومن يقول بالرجم فإنما يسيء للقرآن هل فهمت , وإن لم تفهم , فآفهم .
- Abdulsalam Alkebsi ما اتانا من القرآن وفي القرآن قال تعالى : مافرطنا في الكتاب من شيء .
- Abdulsalam Alkebsi أنت من يقول ذلك , لا , أنا , إنما أنزه القرآن وأنزه رسول الاسلام من الخرافات الملصقة به , وهو منها براء .
- Abdulsalam Alkebsi قل لي , هل تؤمن بمايقولنه من أن هناك آية الرجم ؟ فإذا قلت نعم , فقد دخلت معهم في الإثم .
- Abdulsalam Alkebsi لماذا تقدس مسلما وبخاريا , وتهمل القرآن , هل أنت مسلم حنيفي أم مسلم قرشي أموي بخاري ؟ أقول لك القرآن وتقول لي مسلما وبخاريا , ماهذه العقول .!!!!!
- Abdulsalam Alkebsi في تضارب الروايات مايمنحنا فرصة لإعادة النظر في المسألة من باب البحث عن الحقيقة . يا حمزة هل اختلف الناس شيعة وسنة في حد السارق ؟ لا . لماذا ؟ نحن لا نتجاوز ماهو واضح كالشمس بالقرآن .
- د.انوار الخطيب دكتور عبد السلام ان المشكلة تكمن في كتابة السنة النبوية على يد اشخاص غير امناء على قول الرسول امثال البخاري ومسلم والادلة كثيره منها افترائهم على الرسول بضرب زوجاته تحت باب ارضاع الكبير او تقريبهم الى الطلقاء الذين سفكو دماء المسلمين امثال معاوية الذي قتل الكثير من الصحابة واليوم يضيفون شريعة بني اسرائيل الى الاسلام اما فيما يخص الصلاة فلا يختلف عليها احد لكون ذكرة في كل مواطن الحديث من غير البخاري فقد ذكرة على لسان الكثير من الصحابة المقربين من الرسول كذلك حدث الصلاة حدث كبير لأنها تمثل انطلاقة جديدة مختلفة عن انطالقة اليهود والنصارا في عباداتهم فلا تحتج بالصلاة اما الرجم فهي عادة تتعارض مع العقل والحدود الانسانية فلا يقبلها ضمير !انساني في طريقة العقاب الدموي للجرم !! ولم تذكر في القرأن الرجم بل ذكر الجلد وهي الاصح
- Abdulsalam Alkebsi ذكر الأصح وقيده القرآن بأربعة شهود ,وأن يرى الميل في المكحلة مما يستحيل على الشهود الادلاء عند التقاضي , رحمةً ورأفةً بالناس وبالأعراض , فالستر أولى في الاسلام , وهؤلاء يريدون تقديم الاسلامي كإرهاب .
- Abdulsalam Alkebsi كل نفس بما كسبت رهينة , ولا اكراه في الدين , ولا يحق لأحد أن يكون وصيا على أحد , يا حمزة , ووفر هذه الأسئلة للوهابيين , وللأنظمة الدينية المتشددة , فالجامع مفتوح ولا يغصب الاسلام أحد .
- Abdulsalam Alkebsi من الذوق , ومن اللياقة أن تقول شكرا , ولكنها الأخلاق ملك , وكنز , للأحرار أما العبيد فلا شأن لهم بها , لماذا , لأنهم عبيد.
- القبطان نامق كثيرا ما أنصح الدكتور الكبسي عبد السلام ألا يلقي بالا للمتنطعين سفهاء الأحلام الذين لا يجدون أنفسهم إلا حين يجادلون ويكاهون بلا علم وبلا أدب، فمن قل علمه قل أدبه، لكنه بتواضعه وأخلاقه يندفع عن حب وتلقائية المعلم ليجيب عمن يسألونه، ومعضمهم يسأل ليس للعلم بل للجدل العقيم والإبتذال المنحط، لا يهم، فهو مأجور في كل الأحوال، تحياتي يا دكتور، ولك كامل محبتي.
- القبطان نامق (قتله الذي أخرجه)، هكذا قالها معاوية، وهكذا يرددها حثالاته الذين لا يفرقون بين الناقة والبعير، نواصب ومبتذلين، لا جديد، فالزمان يرعف بهم ليلوثوا الحياة ويشوهوا معالم الجمال ويطمسوا كل الألوان، سفهاء الأحلام وعلوج الباطل والشر، لعنة الله عليهم في كل زمان ومكان.
- عجبا" لكم !!!! عندما تتعلق الاحاديث بمعاويه توقنون حينها ان الاحاديث صحيحه وعندما تتعارض مع سفاهتكم يامعاشر الشيعه فالاحاديث مدسوسه وان البخارى ومسلم كذابين وضالين ولا يوجد صحه لهذا الحديث والاخ الكبسى أنا اعطيه احاديث صحيحه صريحه متفق عليها عند ائمه الحديث السته لكنه يكابر ويعاند ويقول انها مدسوسه وان ائمه الحديث ضالين مضلين
- أليس الذى قال أن عمار بن ياسر تقتله الفئة الباغيه وأنا أصدق ذلك هو القائل لا يحل قتل مسلم الا من ثلاث وذكر اولها الثيب الزانى ؟؟؟ اوليس الذين رووا حديث عمار والفئه الباغيه هم الذين رووا حديث الثيب الزانى ؛؛؛ فلم تصدقون الكلينى وتكذبون رسول الله ؟؟؟ واعلموا أن الرجم ليس ارهابا" فى الدين ولا نكالا" ولا عقابا" وانما هو توبه وطهاره وانه يلقى الله وما عليه ذنب لانه جاد بنفسه امتثالا" لامر الله ورسوله
- ولو أنى كابرت مثل ماتكابرون لقلت لكم أئتونى بدليل من القراّن يقول أن عمار تقتله الفئه الباغيه ؟؟ مع أن الرسول (ص) قال ذلك؛؛ ولكن يجب عليكم أن تعلموا أن الأحاديث التى رواها الأئمه السته كلها صحيحه سواء عن الرجم او عن معاويه وأن الذي لم يبينه القراّن فقد بينته السنه وأن الذى لم تبينه السنه فقد بينه القراّن ولكنكم جحدتم بها واستيقنتها انفسكم ضلما"وعلوا"
- يبدوا ان الصحابة والتابعين لم يفهموا الدين قرءان وسنة حتى تأتي انت يارويفض وتعلم ابنائهم.منذ 18 ساعة · · 1
- Ahmed Ali اقراء مسند الامام زيد حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام ((أن رجلاً من أسلم جاء إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فشهد على نفسه الزنا فرده النبي صلى الله عليه وآله وسلم أربع مراتٍ، فلما جاءه الخامسة قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: أتدري ما الزنا؟.
قال: نعم، أتيتها حراماً حتى غاب ذاك مني في ذاك منها كما يغيب المرود في المكحلة والرشاء في البئر، فأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم برجمه فرجم فلما أذلقته الحجارة فر فلقيه رجلٌ بلحي جملٍ فرجمه فقتله، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ألا تركتموه ثم صلى عليه، فقال له رجلٌ: يا رسول الله رجمته ثم تصلي عليه؟ فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم: إن الرجم يطهر ذنوبه ويكفرها كما يطهر أحدكم ثوبه من دنسه والذي نفسي بيده إنه الساعة لفي أنهار الجنة يتخضخض فيها)).منذ 15 ساعة · · 1 - القبطان نامق الى من لا يفهمون تعصبا وجهلا ومكاهاة، أردد دائما وأقول، كل حديث أو خبر سيعرض على القرآن، فما وافقه أخذنا به، وما ناقضة سنرمي به عرض الحائط، من فهم فلنفسه، ومن تغابى فعليها.منذ 14 ساعة · عدّل ·
- والحكمه من الرجم لما فيه من اختلاط الأنساب الذى يبطل معه التعارف والتناصر والتصاهر وفى هذا اهلاك الحرث والنسل فزجر عنه بالقصاص ليرتدع عن مثل فعله من يهم به ,,, ولذلك يرجم لأنه يزنى بجميع بدنه بعقله وجسمه وجميع حواسه ولذلك وجبت عليه العقوبه لتعم جميع بدنه وحواسه بخلاف السارق الذى يسرق بيده فتكون العقوبه مقصورة على يدة فقط والله من وراء القصد
- القبطان نامق الزنى يكون بجميع البدن حتى لغير المحصن، فهل الجلد يعم جميع البدن والحواس؟؟ كما أن تحريم الزنا بعمومه حرصا من اختلاط الانساب كما أنه فاحشة وساء سبيلا في كل الأحوال، ولا دخل للرجم في ذلك كعقوبة غير إنسانية لعدم تناسبها مع الجريمة، فالقاتل يقاصص به ويعدم بطريقة أقل قسوة من الرجم، فليهنأ الطلقاء جبابرة وطغاة ومجرمي بني أمية، فلهم في كل زمان ومكان أنصار من الجهل والهمجية والسطحية مالم يكونوا يحلمون به.منذ 14 ساعة · · 1
- د.انوار الخطيب عندما نتكلم عن جرائم معاوية وأبنه الفاسق يزيد وجرائمهم في حق ابناء فاطمة بنت الرسول وبحق محمد ابن ابي بكر وبحق عمار ابن ياسر وبحق علي ابن ابي طالب الذي قال عنه الرسول الحق مع علي لا يفترق اذن معاوية باطل وفق الحديث وحين نشير الى أعمالهم الأجرامية ومحاولتهم طمس الأسلام المحمدي الأصيل يغضب الوهابية ويقولون تلك أمة قد خلت ولأنهم أغبياء لا يعرفون أن هذه الأية لا تنطبق علينا لأننا أمة واحدة من عهد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الى يوم القيامة وأنما تعني الأمم السابقة أمه نوح أمة موس أمة عيسى فلا يغررو عليكم الوهابية واذ اننا هنا نشير الى تلموذ بني امية (البخاري _ومسلم ) الذي يجمل جرائمهم ومخالفاتهم بحق الأسلام والمسلمين حيث نحذر الناس من تلاعب تلك الفئة الباغية بالتاريخ وندين النواصب ومن اتبعهم الذين يرضون على قتلة الأمام الحسين ريحانة الرسول
الخميس، 6 سبتمبر 2012
الرجم : تعليقات القراء
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق