عندما يقول الإمام علي :" لا تجادلهم بالقرآن، فإن القرآن حمال أوجه " لابن عباس عندما أرسله لجدال الخوارج، فإنه يكون أول من أسس لل:
Probability theory
وذلك لأن الإنسان أكثر شيء جدلا.
فالجدال مع الجهلاء غير مجد مهما ضربت له الأمثال.
والجاهل لا يكاد يفقه قولا، فمن أين تبدأ معه وإلى أين؟؟؟
علاوة على أن الجدال لايكون إلا بين نظريتين متوازيتين، حسب قلدمير.
وأراك يا صديقي، لا تفقه قولا، وتريد الجدال أو التعريض بما تجهله من علم وتجعله محل الطعن.
impossible
2:
لاحظ معي عندما سمع الجن وهم جماعة من علماء وحكماء اليهود كيف عندما سمعوا القرآن شهدوا له بالحق.
ولاحظ عندما سمع الجهلاء القرآن كيف لم يستجيبوا له، فالجاهل يسمع لكنه لايعي، وينظر لكنه لا يبصر ، وعليه لاجدوى من جداله بالقرآن، باعتبار الفارق المعرفي والوجودي بين كتاب ينطق بالحق وبين مجموعة بشر كالأنعام بل أضل سبيلا.
من هنا، كان الإمام علي يفهم الآخرين، من خلال نظرية الإحتمالات التي يكون هو من نظر لها، وبنى أسسه القويمة قبل الغرب وفلاسفة الغرب.
د ع الكبسي
Probability theory
وذلك لأن الإنسان أكثر شيء جدلا.
فالجدال مع الجهلاء غير مجد مهما ضربت له الأمثال.
والجاهل لا يكاد يفقه قولا، فمن أين تبدأ معه وإلى أين؟؟؟
علاوة على أن الجدال لايكون إلا بين نظريتين متوازيتين، حسب قلدمير.
وأراك يا صديقي، لا تفقه قولا، وتريد الجدال أو التعريض بما تجهله من علم وتجعله محل الطعن.
impossible
2:
لاحظ معي عندما سمع الجن وهم جماعة من علماء وحكماء اليهود كيف عندما سمعوا القرآن شهدوا له بالحق.
ولاحظ عندما سمع الجهلاء القرآن كيف لم يستجيبوا له، فالجاهل يسمع لكنه لايعي، وينظر لكنه لا يبصر ، وعليه لاجدوى من جداله بالقرآن، باعتبار الفارق المعرفي والوجودي بين كتاب ينطق بالحق وبين مجموعة بشر كالأنعام بل أضل سبيلا.
من هنا، كان الإمام علي يفهم الآخرين، من خلال نظرية الإحتمالات التي يكون هو من نظر لها، وبنى أسسه القويمة قبل الغرب وفلاسفة الغرب.
د ع الكبسي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق